فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم هادي آل ناجي، هادي مستوى الضغوط النفسية لدى طلاب المرحلة المتوسطة المتفوقين والمتأخرين دراســياً في آل سـرحان. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 39-47]
  • الحبسية، يسرى آليَّات مقترحة لتطبيق نموذج المدرسة المُنْتِجَة في المدارس الحكومية في سلطنة عُمان. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 1-38]

ب

  • بدوي عطية يونس، عبير استخدام أنموذج مكارثي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 232-249]

ت

  • تامر بشرى خليل، صمويل برنامج قائم على تحليل السلوك التطبيقي لتحسين بعض مهارات الحياة اليومية لدى اطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 103-127]

ث

  • ثيَّــاب فرج الله الحربي، نايف مَعَايِيرُ اخْتِيَارِ النُّصُوصِ التعليمية في تَعْلِيمِ اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ لِغَيْرِ النَّاطِقِينَ بِهَا. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 48-65]

ح

  • حامد عبد الرشيد، وحيد استخدام إستراتيجية التعلم الموقفي لتنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 211-231]
  • حمدي أحمد عمار، أحمد اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق نظام الاختبارات الإلكترونية في جامعة الوادي الجديد. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 66-90]
  • حمدي عمر أحمد، نجوان الخصائص السيكومترية لمقياس الطفو الأكاديمي لطلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الوادي الجديد [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 75-99]

س

  • سرور معزي البلال، إلهام الذكاء المنظومي كمنبئ للدافعية العقلية لدى طلبة الإعداد العام في جامعة تبوك [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 100-138]
  • سعد الشامي، السعيد آليَّات مقترحة لتطبيق نموذج المدرسة المُنْتِجَة في المدارس الحكومية في سلطنة عُمان. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 1-38]

ش

  • شحاتة عبد الفتاح، شرين استخدام إستراتيجية ميردر MURDER المعززة بالموشن جرافيك في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير المحوري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 179-210]

ص

  • صادق عبد المجيد، أحمد تصميم بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية الالكترونية وأثرها على تحصيل مقرر المهارات الرقمية لدى طالبات المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 152-163]
  • صادق عبد المجيد، أحمد فاعلية تصميم قناة تعليمية على منصة YouTube وأثرها على اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 164-178]
  • صالح سـفيان، نبيل مستوى الضغوط النفسية لدى طلاب المرحلة المتوسطة المتفوقين والمتأخرين دراســياً في آل سـرحان. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 39-47]

ع

  • عبد الحميد لاشين، محمد آليَّات مقترحة لتطبيق نموذج المدرسة المُنْتِجَة في المدارس الحكومية في سلطنة عُمان. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 1-38]
  • عبد الرحمن ياسين أحمد، خالد متطلبات تطبيق أسلوب المعاهدة بمدارس التعليم العام دراسة ميدانية من وجهة نظر المديرين [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 41-62]
  • عبد الله بن علي الشمراني، صالح واقع استخدام معلمي الرياضيات لتطبيقات جوجل في التعليم بمحافظة العرضيات [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 63-74]
  • عبد الناصر إبراهيم، محمد استخدام إستراتيجية ميردر MURDER المعززة بالموشن جرافيك في تدريس العلوم لتنمية مهارات التفكير المحوري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 179-210]
  • عبد الواحد حمودة، حمودة الخصائص السيكومترية لمقياس الطفو الأكاديمي لطلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الوادي الجديد [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 75-99]
  • علي أحمد إبراهيم تمساح، ابتسام بيئة تعليمية لتدريس العلوم قائمة على مداخل تعليم الاستدامة (الخدمي والعميق) لتنمية مهارات تخطيط التحقيقات وتنفيذها والاتجاه نحو التعليم الأخضر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 128-178]
  • عوض بن فهد آل غريس، عهود تصميم بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية الالكترونية وأثرها على تحصيل مقرر المهارات الرقمية لدى طالبات المرحلة الابتدائية [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 152-163]

ف

  • فريد فخري، رشا اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو تطبيق نظام الاختبارات الإلكترونية في جامعة الوادي الجديد. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 66-90]

م

  • محسن عبد الوهاب عبد الجيد، مروة برنامج قائم على تحليل السلوك التطبيقي لتحسين بعض مهارات الحياة اليومية لدى اطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 103-127]
  • محمد أحمد شيعاني، أحلام تمكين المرأة السعودية في مجال علم الأرض والفضاء في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية للتعليم 2030 [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 22-40]
  • محمد الزهراني، سعيد فاعلية المدوَّنة الإلكترونية في تنمية المفاهيم النحوية لدى طلاب مقرر نحو (٤) بكلية العلوم والآداب بالمندق جامعة الباحة [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 139-151]
  • محمد سعد الشهراني، أفراح فاعلية تصميم قناة تعليمية على منصة YouTube وأثرها على اكتساب مفردات اللغة الإنجليزية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 164-178]
  • محمدعبد العزيز الدليوي، أيمن متطلبات تطبيق أسلوب المعاهدة بمدارس التعليم العام دراسة ميدانية من وجهة نظر المديرين [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 41-62]
  • محمد علي، صفاء استخدام أنموذج مكارثي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 232-249]
  • محمد علي عبد العزيز، أحمد استخدام إستراتيجية التعلم الموقفي لتنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 211-231]
  • محمد محمد موسى، عقيلي استخدام إستراتيجية التعلم الموقفي لتنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 211-231]
  • محمود محمد الحنان، طاهر استخدام أنموذج مكارثي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 232-249]
  • مرشد عليّ الحِمْيَريّ، أفراح القضايا اللُغويّة للمصطلحات التّدريبيّة. [المجلد 16، العدد 49، 2024، الصفحة 91-102]

ن

  • نبوي عتيم، أشرف دور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز التعليم الفعّال للعلوم [المجلد 16، العدد 48، 2024، الصفحة 1-21]